SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

رزان العزوني

طريق الألف ميل قد يبدأ بخطوة واحدة، أو بتصميم فريد، مثلما حدث مع بطلة قصة اليوم، فهي مصمِّمة أزياء سعودية، ومن أوائل المصمِّمات اللواتي ظهرن في الساحة بتصاميم غزت بها العالمية، ولقد أسست علامتها التجارية التي تحمل اسمها فحظيت بنجاح باهر، حيث جذبت تصاميمها العديد من نجمات هوليوود.. إنها رزان العزوني، صاحبة العلامة التجارية (Razan Alazzouni).

"اسمي رزان العزوني.. ولدت في السعودية، لطالما أحببت الفن بجميع أشكاله، وكنت أرى نفسي فنانة منذ الصغر، ما دفعني إلى دخول مدرسة الفنون الجميلة في جامعة بوسطن، وبينما كنت أدرس عام ٢٠٠٤ في آخر سنة لي كنت أتعلم النحت وصنع الورق، فخطرت على بالي فكرة، وهي أن أصنع من الورق أزياءً من تصميمي الخاص، ومن ثم أردت عرضها على زملائي بالجامعة، لذا صنعتها وصففتها في الخارج لأرى ردود فعل الآخرين عليها، حيث كان هذا هو هدفي الوحيد من ذلك، لكنني كنت محظوظة باستطاعتي بيع فستان ورقي واحد لسيدة روسية الجنسية، لترتدي تلك السيدة ذلك الفستان في إحدى المناسبات في نيويورك، ما أثار اهتمام الناس، ودفع إحدى محرِّرات صحيفة مختصة بالموضة لطلب معلومات عن مصممة الفستان، ومن هنا بدأت رحلتي في تصميم الأزياء، حيث عدت إلى وطني السعودية وقمت بتأسيس سجل تجاري لأستطيع إنتاج العلامة التجارية الخاصة بي، وكنت في البداية أقوم بكل الأدوار بنفسي، حتى إنني كنت سكرتيرة لنفسي". 

وعن أول فشل واجهته في مسيرتها قالت: "كنت في أحد المعارض في لاس فيغاس، حيث سافرت حاملة معي كل ما أملك من تصاميم وملابس، وأنفقت كل ما أملك، على أمل أن أنجح فيه، ولكنني عدت خاسرة، حيث بعت قطعة واحدة فقط، ما أحبطني جدًّا، ولكنني تعلمت الكثير من هذه التجربة وأظن أنها سبب في جزء كبير من نجاحي الآن".

في الوقت الحالي أثبتت رزان العزوني قدراتها ومهاراتها، إذ انتشرت علامتها التجارية بين الكثير من نجوم هوليوود، وأصبحت من أبرز المصممات السعوديات في عصرنا هذا.