SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

هـُدى بنت عبدالمعين المستهيلية

أنا هـُدى بنت عبدالمعين المستهيلية من مواليد1988، مسقط رأسي محافظة (ظفار) أهتم بالأدب والشعـر والموضة، وقد بدأت بدمج شغفي في تصميم الأزياء بعالم التجارة في المنزل2009 إلى أن تدرَّجت في كسب عدد كبير من الزبائن، وهذا جعلني أتشجع لتأسيس شركة رسميًّا وتثبيت علامة تجارية خاصة بأعمالي في(2016م) تحت مُسمى (طـلة العز)، وافتتـاح بوتيك خاص في (2017م)، وتحقيق أكثر من 35 مشاركة في معارض محلية ودولية على مستوى الخليج.

وقد نشأت وسط أُسرة مترابطة تحيا بالأمل والحب، مُشجعة وداعمة لكل موهبة وحِرفة يُجيدهـا الأبناء، ومصدر الطاقة الأول لي بتفعيل موهبة تصميم الأزياء هو شريكي الرسمي في العمل المهندس (محمد سعيد علي النوبي).

وكوني صاحبة مشروع ريادي ورائدة أعمال واجهت العديد من الإيجابيات والسلبيات، ومن الإيجابيات الملفته تعلُّم استثمار الوقت في العمل الجاد، والانشغال بالسعي لطرح الأحدث دائمًا؛ حيث يساهم ذلك في التطور السريع بالنسبة لإنتاجية العمل بشكل عام، بالاضافة إلى اكتساب القوة والثقة للشخصية، خصوصًا ما بعد الوصول لنقطة النجاح لكل مُخطط في المشروع، ولا تخلو مختلف المجالات من السلبيات لكن أُفضِّل دائمًا بألَّا أترك لـها متسعًا من المساحات. 

وعندما تكون الهواية هي المهنة نجد الشعور بالمتعة يتوسط ذلك، حيث إنني أستقبل زوَّار البوتيك بنفسي، وأقوم بالتسويق بصفحة الانستقرام، وأستقبل تثبيت الطلب على واتساب كذلك، وأعتقد أن التواصل المباشر بيني وبين الزبائن مكسبًا معنويًّا عميقًا للطرفين، حيث أرى في شخصيتي العفوية مرونة وأريحية في إنجاز العمل بشكل يومي دون أي تكلُّف. 

في بعض الأوقات أمر بأوقات عصيبة في العمل لكني كنت أتخاطاها بغرس التفاؤل في نفسي بالنظر إلى طموحاتي، وقضاء الوقت مع مَنْ يدعموني من المحفزين.

هذا، وقد تطورت مهاراتي وخبراتي في إدارة المشاريع عمَّا كنتُ عليه سابقًا، فقـد أصبحت مستقلة في تقديم لوني الخـاص بي البعيد كُل البعد عمَّا اعتادت العين على رؤيته.

ومن مخططاتي التي أعمل عليها تسليط الضوء على استحداث الأزياء الخليجية التراثية بلمسة خاصة مني، دون المساس بعراقة التراث الأصيل، وأرى في ذلك انجذابًا مُلفتًا لمختلف الزبائن من دول الخليج الشقيقة؛ مما يدل على النجاح والقبول لاهتمامي الخاص بهذا الجانب.

وقد اكتسبت من العمل الحر العـزيمة والإصرار، والصبر ومحاولة الاستفادة من ضغط الآخرين، أمَّا عن طموحي فأتمنى أن تصل علامتي التجارية العُمـانية (طلة العز) للعالمية بإذن الله.

وأبرز النصائح التي يمكن أن أسديها للنساء المقبلات على دخول ريادة الأعمال والتجارة لا تترددي في تحقيق طموحاتك، وكوني مستعدة للعمل فيما تحبين، وعزِّزي ذاتك، واعتزِّي بإنجازاتك.