SF2COQI5RC4X3FLL
برنامج متكامل يُقدَّم من قبل خبراء ريادة الأعمال في مجال العطور من خلال مجموعة من الخدمات الإرشادية والتعليمية، وذلك لدعم وتوجيه رائدات الأعمال والشغوفات في مجال العطور بآلية متكاملة وبرامج تدريبية مكثفة وعقد جلسات إلهاميه وإرشادية جماعية
لمن برنامج ريادة العطور؟
مميزات البرنامج:
اليوم الأول : ريادة العطور
- ريادة الاعمال في مجال العطور.
- من هي ريادية العطور.
- نماذج ريادية سعودية وخليجية وعالمية.
اليوم الثاني : صناعة العطور
المجالات الوظيفية في قطاع العطور
يمكن العمل في قطاع العطور في العديد من المجالات الوظيفية، ومن أهمها:
1- التسويق والإعلان: حيث يمكن العمل كمدير تسويق أو مدير إعلانات لشركة عطور، وذلك بإعداد الخطط التسويقية والإعلانية للمنتجات وتنفيذها.
2- البحث والتطوير: حيث يمكن العمل في قسم البحث والتطوير للشركات المصنعة للعطور، وذلك بتطوير صيغ الروائح والمكونات الخاصة بمنتجاتها.
3- الإنتاج والتصنيع: فيمكن العمل في قسم الإنتاج والتصنيع لشركات العطور، وذلك بالإشراف على عملية إنتاج المنتجات وتطبيق معايير الجودة.
4- البيع والتسويق الإلكتروني: حيث يمكن العمل في مجال البيع والتسويق الإلكتروني للعطور وذلك بإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وإنشاء منصات التسويق الإلكتروني.
5- الديزاين: حيث يمكن العمل كمصمم عبوات وتصاميم العطور والتعامل مع المواد والألوان وتصميم علب العطور والتغليف المختلف.
6- المبيعات: حيث يمكن العمل كمندوب مبيعات وعمل على تسويق وبيع المنتجات للعملاء والترويج للعلامة التجارية والمنتجات عند الفئات المستهدفة.
اليوم الثالث: كيف ابدأ مشروعاً ريادياً في العطور؟
خطة عمل مشروع العطور.
أساسيات المشروع الريادي في العطور .
خطة العمل لمشروع العطور.
السوق.
المنتج وخطة الانتاج.
التسويق.
الموارد المطلوبة.
تحليل سوات.
ادارة المخاطر.
الخروج من السوق.
الجوانب القانونية في مشاريع العطور.
اليوم الرابع: احتياجات المشروع في مجال العطور
الموارد المطلوبة
الموارد المالية
الموارد المستأجرة
الموارد الأولية
الموارد البشرية
الموارد التقنية
الموارد التسويقية
اليوم الخامس :دراسة السوق في مشاريع العطور
العملاء المنافسون
دراسة السوق
بحث السوق وقائمة المصادر
المنافسون المحتملون
تحليل المنافسين
الابداع والابتكار في مجال العطور
طرق لانتاج افكار جديدة ابداعية وخلاقة
السادس: الانتاج في قطاع العطور
ويشتمل الإنتاج في هذا القطاع على :
تصميم الزجاجات
التعبئة
التغليف
التسويق
تطوير الروائح الجديدة.
كما يمكن تصنيف قطاع العطور من خلال نسبة الزيوت العطرية في صيغة العطر، حيث يمكن تصنيفه إلى ثلاثة انواع رئيسية وهم: ( العطور ذات الزيوت العطرية العالية، والعطور ذات الزيوت العطرية المتوسطة، والعطور ذات الزيوت العطرية المنخفضة)
اليوم السابع : التسويق
عناصر المزيج التسويقي في مشاريع العطور
الخطة التسويقية
الملخص التسويقي
الملخص والهدف من التسويق
الميزانية المطلوبة
الهوية والعلامة التجارية
ادوات التسعير
التسعير في قطاع العطور
طرق التسعير في العطور
اليوم الثامن : العمليات والتشغيل في قطاع العطور
قنوات التوزيع في العطور
مباشر / غير مباشر
قنوات التوزيع المباشر : منافذ التسويق الخاصة - البيوت - معارض وبازارات - البيع المتنقل (عربة محل خاص) - حفل خيري - معرض عطور
قنوات التوزيع الغير مباشر : محلات التجزئة (استئجار ركن) - بيع بالجملة - متجر الكتروني - مواقع التواصل الاجتماعي
اليوم التاسع : التجارة الإلكترونية والعطور
قنوات التجارة الإلكترونية الأساسية للمنشآت والمؤسسات الصغيرة :
اولاً : البريد الالكتروني
ثانياً : منصات التواصل الاجتماعي
ثالثاً : منصات التجارة الالكترونية ومواقع البيع الكبرى
اليوم العاشر: النمو او الخروج
الافكار المبتكرة لزيادة عمر المشروع
دورة حياة المنتج
انواع العطور الرئيسية
مراحل دورة حياة المنتج
اسباب فشل المشروع
مزايا بأسعار إضافية:
تاريخ البداية : 20/05/2024
تاريخ النهاية : 18/06/2024