SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

أفضل الطرق لتحديد سياسة التسعير في مشروعك الريادي المستقل

أفضل الطرق لتحديد سياسة التسعير في مشروعك الريادي المستقل

   السعر في الساعة: 

   هي خطة فوترة* للعديد من الموظفين المستقلين والتي يجب أن تتوقف، لا تقدم لك الفوترة بالساعة حافز على العمل بكفاءة أو تحصيل رسوم من العملاء بقيمة المشروع حقًّا، ويعد هذا صحيح بشكل خاص عندما تكتسب المزيد من الخبرة وتصبح خبيرًا في مجالك.

   عندما تنضج في حياتك المهنية وتتولى ريادة مشاريع معقدة بشكل متزايد، فكر في الانتقال إلى تحديد أسعار القائم على القيمة، في هذا النموذج، ترتكز أسعارك على ما تقدمه وليس المدة التي تستغرقها في تقديمه، إذا كان عملك يلبي باستمرار احتياجات العميل ويتجاوزها، فإنه يحمل نفس القيمة بغض النظر عما إذا كان يستغرق 20 ساعة أو 20 دقيقة، فكلما زادت جودة عملك، زادت قيمته، وهذا يفتح الباب أمام المزيد من الفرص المربحة.

   إذن كيف يجب تحديد أسعار المشاريع لإظهار القيمة دون تجاوز ميزانيات العملاء؟، هناك العديد من المتغيرات التي يجب أخذها في الاعتبار، بعضها تحت سيطرتك والبعض الآخر سيتعين عليك التكيف معها اعتمادًا على الموقف.

   المدة:

   كم من الوقت سيستغرق هذا المشروع؟، فكر في الوقت الذي ستقضيه في تنفيذ العمل فعليًّا، بالإضافة إلى الاجتماعات والمكالمات الهاتفية والمهام الإدارية الأخرى، اجمع هذه الساعات، واستخدم 10 في المائة للظروف الطارئة، واضرب ذلك في المبلغ الذي تتقاضاه عادة في الساعة، هذا هو سعر البداية للمشروع.

   الخصوصية

   هل سيستفيد هذا المشروع من تواجدك؟، أو هل يمكنك أن تأخذ عدة مشاريع أخرى في وقت واحد؟، يجب أن يتم عرض أسعار المشاريع الحصرية بسعر أعلى لأن كل شيء آخر سيتم تعليقه.

*فوترة : إعطاء الشيء قيمته المادية.

   موقع

   إن التنافس بين الموظفين المستقلين الذين تراهم كل يوم في المقهى المحلي الخاص بك أمر شيق، ولكن عند تحديد أسعار مشروعاتك الريادية، عليك أن توفق أسعارك مع العميل، وليس مع أصدقائك، سيكون على سبيل المثال سعر المقال في إحدى منشورات نيويورك أعلى من نفس المقالة في إحدى منشورات أوماها.

   هل تحتاج إلى مساعدة في العثور على أسعار في أسواق مختلفة؟، جرب حاسبة تكلفة المعيشة، قارن المواقع ثم قم بزيادة السعر أو خفضه بناءً على النسبة المئوية للفرق في التكاليف الإجمالية.

   التاريخ

   هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأشياء أكثر ذاتية، ما مقدار حبك للعمل مع هذا العميل؟، هل يقدم مشاريع مثيرة للاهتمام؟، هل تحصل منه على الكثير من الأعمال الريادية؟، إذا كانت الإجابة بنعم، فعليك إعطاء الأولوية للعلاقة مقارنة بسعر كل مشروع.

   فكر في تقديم تخفيضات طويلة الأجل للعملاء أو على المدى الطويل، ولا تخجل من توضيح الخصم على الفاتورة، من خلال إظهار مدى تقديرك للعمل معهم، ستجهز نفسك للعمل المستمر.

   بالمقابل، ماذا لو كنت لا تحب هذا العميل بشكل خاص؟، ربما يكون من الصعب العمل معه أو الأمر يتعلق بالمواعيد النهائية أو عدم الالتزام بها، في هذه الحالة، ارفع عرضك للتأكد من أن المشروع يستحق العناء، ولك وحدك تقدير السعر، لكن تذكر أن نسبة 20 في المائة ليست بالأمر غير المعقول.

   الميزانية

   هذه هي الطريقة الأسرع والأسهل لتحديد السعر، ولكنها تتيح مرونة أقل، إذا أرسل عميلك طلب عرض (RFP) ، فمن المحتمل أنه قد وضع ميزانية بالفعل وسجلها في الطلب، عليك أن تقدم العرض من خلال هذه الميزانية وقياس الخدمات لجعلها تستحق وقتك.

   العائد على الاستثمار

   لقد تحدثنا كثيرًا عن احتياجاتك كموظف مستقل، ولكن يجب أن يعكس التحديد أيضًا أسعار متطلبات العميل، فالعملاء يستثمرون فيك، ويحتاجون إلى رؤية عائد على هذا الاستثمار، لحسن الحظ، يمكنك بالفعل استخدام العائد على الاستثمار لتعيين وتبرير أسعارك بمعايير من المحتمل أن يفهمها العميل.

   فكر في الأمر على هذا النحو: إذا كنت تكتب بيانًا صحفيًّا أو مقالًا لشركة تبيع أدوات بسعر 1 دولار لكل منها، وتتقاضى 250 دولارًا مقابل عملك، فسيتعين على الشركة بيع 250 أداة لتحقيق التعادل، من ناحية أخرى، إذا كان العميل لا يبيع أدوات ولكنه يستأجر غرف فندقية مقابل 250 دولارًا في الليلة، فسيتعين عليه استئجار وحدة واحدة فقط لتحقيق التعادل، سيكون عائد الاستثمار في عملك أعلى بالنسبة للعميل الثاني، لذا يمكنك تحصيل رسوم أعلى.

    قم بأداء واجبك للحصول على فكرة عن شكل العائد على الاستثمار المعقول، استعد بشكل مناسب، ولا تخف من رفض المشاريع التي لا معنى لها، لا توجد صيغة سهلة لتحديد أسعار المشاريع، فقد يستغرق وضع استراتيجية ما بعض الوقت حتى تصبح مضبوطة بشكل كامل، لكنك ستجد في النهاية هذا المكان الجميل وستعرف متى تزيد أسعارك لتعكس القيمة المتزايدة.

   وبالطبع يوجد في "

رياديات

" مستشارين في الشؤون المالية عندما تبدأ مشروعك الريادي معنا يقيمونه ويساعدون في تحديد تسعيرة ما تقدمه للعميل، اشترك معنا لندعمك في رحلتك لمشروعك الريادي المستقل.