SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

7 أفكار إبداعية لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي لشركات تسويق المنتجات للشركات الأخرى

7 أفكار إبداعية لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي لشركات تسويق المنتجات للشركات الأخرى 

 

منشور من ضيف | في: التسويق ، وسائل التواصل الاجتماعي

كتبت: روشيل ويليامز (Rochelle Williams)

إليكم حقيقة قاسية: يفشل عدد كبير جدًا من مؤسسات تسويق المنتجات للشركات الأخرى في التسويق الفعال عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وهو ما يعني أنه حتى عندما يعلمون أن ما يقرب من 4 مليارات شخص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بنشاط. هذا أكثر من نصف العالم.

لا تقدم قنوات وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و انستغرام و لينكد إن وغيرها استراتيجية ترويجية فعالة من حيث التكلفة فحسب ، بل إنها تعزز أيضًا ظهور علامتك التجارية وتضفي عليها طابعًا إنسانيًا ويمكن الاستفادة منها لتوفير دعم عملاء ممتاز.

إذا كنت شركة تسويق المنتجات للشركات الأخرى تكافح لتوجيه حركة المرور نحو عروضك ، فلا تتخطى دمج وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من استراتيجيتك للتسويق الرقمي. تذكر أن هذه الوسيلة تتيح لك مرونة كبيرة لمشاركة المحتوى السياقي والمخصص الذي يشرك جمهورك في الوقت الفعلي.

7 أفكار لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي لشركات تسويق المنتجات للشركات الأخرى 

هل تريد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لأعمال شركات تسويق المنتجات للشركات الأخرى ، ولكنك سيكون لديك نقص في الأفكار؟ جرب هذه الاستراتيجيات السبع سهلة التنفيذ للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

1: امنح وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي وجهًا بشريًا

لسبب ما ، تستخدم مؤسسات تسويق المنتجات للشركات الأخرى عددًا لا يحصى من النغمة الرسمية للشخص الثالث عند التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي. علاوة على ذلك ، نادرًا ما تتضمن العديد من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي تسويق المنتجات للشركات الأخرى صورًا داخلية. يمكن أن يؤدي دمج هذا مع نغمة مقتضبة من الشخص الثالث إلى جعل مؤسستك تبدو بعيدة وغير مشاركة.

تجنب أن تبدو آليًا وعليك أن تضفي الطابع الإنساني على علامتك التجارية من خلال النشر على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لشركتك في المقام الأول ، وإنشاء رواية أو قصة حول علامتك التجارية. أضف صورًا توضح ما يجري داخل مؤسستك.

2: شارك الهدايا المجانية ذات الرؤية على وسائل التواصل الاجتماعي

هناك طريقة رائعة لجلب العملاء المحتملين وإثبات نفسك كقائد في مجال تخصصك وهي إنتاج محتوى موجه نحو البحث مثل الكتب الإلكترونية ودراسات الحالة والإحصائيات وتقارير المشروع ، ثم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك أيضًا مشاركة هذه الهدايا المجانية عن طريق نشر روابط لمصادر مجانية. اجمع عناوين البريد الإلكتروني مقابل تنزيل مجاني.

3: مشاركة المحتوى على قنوات التواصل الاجتماعي ذات الصلة

يختلف عملاء تسويق المنتجات للشركات الأخرى عن نظرائهم في تسويق المنتجات للعملاء. عندما يبحث الأشخاص في تسويق المنتجات للشركات الأخرى عن حلول متعلقة بالعمل ، فإنهم سيذهبون إلى لينكد إن بدلاً من فيسبوك أو تويتر. في الواقع ، يستخدم 97٪ من جهات التسويق في تسويق المنتجات للشركات الأخرى موقع لينكد إن لجلب العملاء المحتملين. ومع ذلك ، إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا تبيع فيه للعملاء عبر العناصر المرئية (على سبيل المثال ، خدمة هدايا الشركات) ، فقد يفضل العملاء المحتملون في تسويق المنتجات للشركات الأخرى الوصول إلى الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بمنتجاتك على فيسبوك أو بينتريست أو انستغرام .

لتوليد عملاء محتملين فعالين ، فإن المفتاح هو معرفة ما سيتم نشره وأين. انشر مقالات مدروسة جيدًا على لينكد إن وعروض ترويجية مرئية للغاية على فيسبوك .

4: استضافة الأحداث الرقمية والندوات عبر الإنترنت

تعتبر الفعاليات والندوات الرقمية عبر الإنترنت ، خاصة تلك التي تتم "عن طريق الدعوة فقط" ، طريقة رائعة للتفاعل مع العملاء المحتملين. أولاً ، اختر منصة وسائل التواصل الاجتماعي المناسبة لإجراء الفعالية الخاصة بك. بعد ذلك ، قم بإثارة ضجة من خلال الترويج لفعاليتك وشراء الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي. انتقل إلى ندوة الويب الخاصة بك بدون أجندة مبيعات واستخدم الفعالية بدلاً من ذلك لتثبت نفسك كقائد مفكر.

5. قدم بث مباشر

جرب هذا النهج التسويقي غير الرسمي نسبيًا من خلال "البث المباشر" كلما كان لديك قصة عمل مثيرة أو نشاط تريد مشاركته. يمكنك البث المباشر باستخدام صفحة شركتك أو حتى ملفك الشخصي. أثناء البث المباشر ، أجب عن الأسئلة المتعلقة بالصناعة أو اعترف بوجود متابعيك واشكرهم على الانضمام. هذه أيضًا فرصة رائعة لإظهار الجانب الأخف من شركتك.

6. إجراء استطلاعات الرأي

من المهم أن تفهم أن وسائل التواصل الاجتماعي تدور حول تعزيز التواصل ثنائي الاتجاه ، لذلك لا تكن سلبيًا في مشاركاتك. قم بإنشاء وإجراء استطلاعات الرأي التي ستجذب جمهورك وتشجعهم على التفاعل مع صفحة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. تعد استطلاعات الرأي طريقة رائعة للحصول على تعليقات مجانية حول عروض عملك وجودة خدمة العملاء ، بالإضافة إلى مساعدتك على فهم ما يريده عملاؤك.

7. شارك حالات نجاحك

إذا فزت بجائزة أو تكريم خاص ، شارك الأخبار مع عملائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي. اطلب أيضًا من عملائك السعداء نشر شهاداتهم أو تقديم التأييد أو سرد تجربتهم الإيجابية في العمل معك. تعد شهادات تسويق المنتجات للشركات الأخرى هي الدليل الاجتماعي النهائي على أنك تستحق وقت عملائك المتوقعين. ابدأ في جمعها ، والأهم من ذلك ، انشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

مشاركة المحتوى الجذاب على وسائل التواصل الاجتماعي

سواء أعجبك ذلك أم لا ، فإن الناس يحبون وسائل التواصل الاجتماعي ، ومن المحتمل أن يشمل هذا غالبية عملائك ، الذين يقضون وقتًا طويلاً من يوم عملهم في تصفح لينكد إن أو قراءة تغريدات عشوائية على تويتر . قم بدمج وسائل التواصل الاجتماعي في استراتيجية التسويق بين الشركات الخاصة بك ، وطالما أن المحتوى الخاص بك جاذب ، فستجذب انتباه عملائك.