SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

من الفكرة إلى السوق

عندما تريد اختيار منتج يكون بداية لمشروعك ودخولك عالم التجارة، سيكون اختيار المنتج الانسب أمر في غاية الصعوبة وستواجه تحدي كبير لوجود الملايين من المنتجات التي حققت نجاحًا شاسعًا.

وحتى تستطيع اختيار المنتج المناسب وتظهر فيه إبداعك وتبرز مهاراتك وتشق طريقك الخاص، يوجد بعض العوامل التي تساعد بدورها في توليد الأفكار وتنزيلها للسوق بنجاح

 

1- ابدأ بما تحب

لطالما سمعنا دائمًا ابدأ بما تعرف من مهارات ومعلومات  لكن في الحقيقة البدء بما تحب هي أكثر إثارة للاهتمام.

يتساءل أوستين كليون قائلاً "عندما نُعجب بأحد الاعمال، فإننا نتوق لرؤية المزيد منه. فلماذا إذن لا نستغل تلك الرغبة في فعل شيء إبداعي؟"

 

2- انظر حولك

بعد تحديد ما الذي تحبه، تواصل مع من حولك واعرف احتياجاتهم وتطلعاتهم في منتجك، وانظر للأسواق المحلية والعالمية واتجاهاتها، ويمكنك إجراء استطلاعات رأي في برامج التواصل الاجتماعي.

 

3- جودة المنتج

بعد اختيار المنتج، لابد أن تتأكد من جودة منتجك عليك أن تحلل المنتج ونقاط قوته وضعفه وايضًا تحليل المنافسين لك، فتستطيع أن تسوق للمنتج بشكل جيد من خلال تحليل نقاط القوة، ويتسنى لك تحسين نقاط ضعفك عند معرفتها وايضًا تحليل المنافسين يساعد على جمع الكثير من الأفكار عنهم وعن طريقة عملهم.

 

4- دراسة المنتج

بعد تحليل المنتج، عليك معرفة ما هي القيمة المقدمة والمضافة من منتجك، ومن هم عملائك وما هي الطرق التي ستصل بها إلى العملاء.

 

5- تسعير المنتج

بعد دراسة المنتج، في هذه المرحلة عليك اختيار طريقة لتسعير منتجك سواء بالتسعير حسب التكلفة أي ما كلفك من وقت ومال أو التسعير بأقل من المنافسين أو بمثل سعر السوق.

 

6- مكان المنتج

بعد تسعير المنتج، عليك اختيار منصة لعرض منتجك مثل سوق رياديات أو أمازون ، أو متجر خاص بك.

وأي قنوات التواصل ستكون مقر لك وتعمل عليها.

 

7- الإعلان عن المنتج

في المرحلة الاخيرة الامر سهل ما عليك الا نشر منتجك في المواقع وبرامج التواصل الاجتماعي، ومن أفضل طرق التسويق والتي تقربك من عملائك هو التسويق بالمحتوى.

 

كل نقطه تم ذكرها في الاعلى مهمة جدًا لنجاح فكرة مشروعك، عليك التعمق بكل عامل والقيام به. 

وكما يقول أوستين كليون  "لا تضع اعذارًا لتأجيل أعمالك، بل أصنع أشياءً بما لديك من وقت ومساحة ومواد، الآن"