SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

ريادة وتجارة الزهور والهدايا

يعتبر الورد بألوانه المختلفة ومنظره الجذاب والجمالي لغة تواصل بين الأشخاص للتعبير عن امتنان أو لمكافئة شخص ما لشكره على ما قدمه، فنحن نتبادل الهدايا في الأعياد والأعراس وحفلات التخرج وزيارات المرضى وغيرها الكثير؛ مما يجعل قطاع الزهور والهدايا من القطاعات ذات القيمة السوقية العالية والرائدة في السوق السعودي.

 

إليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها قبل البدء بمشروع خاص بالهدايا والزهور: 

  • اختر موقع المشروع بعناية

إن للموقع المميز أثر بالغ في نجاح المشروع من عدمه؛ إذ يفضل أن يكون المحل في منطقة تجارية مزدحمة يأتيها الكثير من الناس وأن يكون محاطًا بمحلات ذات صلة بنشاط المحل. كما يساعد أن يكون في أحد الشوارع الرئيسية التي يكثر العبور فيها والمزودة بمواقف للسيارات.

  • ابحث أكثر عن مزودي الورد 

ينقسم مزودي الورد إلى نوعان: مزود محلي، وآخر مستورد. وعلى الرغم من توفر أنواع مختلفة من الورد محليًا، إلا أنها لا تغطي جميع الأنواع المطلوبة. ولأن الورد هو عامل أساس في المشروع، فلابد أن يتوفر بأنواع عديدة ومميزة ومنافسة. إذ لا ضير في الشراء من المصادر المحلية والمستوردة معًا. 

  • انتق الموظفين الماهرين

لا شك أن الباقة والتغليف يعتمد بشكل كبير على اليد التي غلفت والعين التي اختارت والذائقة الرفيعة التي نسقت، لذا فمن الضروري أن يكون اختيار الموظفين قائم على المهارة العالية والإلمام بالمهام المختلفة التي تتعلق بالورد بدءًا بالعناية به وسقايته وحفظه بشكل جيد، وحتى تنسيق الباقات وتغليف الهدايا باحترافية وجودة عالية. ولا يمكن أن نغفل أهمية أن يكون الموظف حسن الأسلوب وبشوش مع العملاء ويساعدهم على الاختيار متى احتاروا.

  • استفد من التكنولوجيا 

عليك بتطويع التكنولوجيا لصالح مشروعك بشتى الطرق الممكنة، كأن تنشئ الموقع الإلكتروني الخاص بك والذي يمكن العملاء مثلًا من طلب باقة أو تنسيق مع كافة التفاصيل المعنية ويمكن أيضًا توفير خدمات الشحن والتوصيل، أو الاشتراك مع تطبيقات التوصيل المتنوعة لتسهيل عملية الطلب لدى العميل وغير ذلك من الأساليب التي تساعد على الترويج للمحل والوصول للعملاء. 

  • كن على اطلاع بجديد السوق 

يعد عالم التنسيق والباقات من أكثر المجالات ابداعًا وتجديدًا، فالناس في هذا المجال لا يكفون عن خلق أفكار جديدة ومبتكرة سعيًا للتميز وكسب العملاء. فعلى من يسعى للبقاء والازدهار في ريادة الزهور والهدايا أن يتحلى بالإبداعية والفرادة والأصالة. 

نصائح عامة لنمو المشروع والستمراره:

  • راع الأذواق المختلفة ولا تعتمد على أسلوب واحد في التنسيق والتغليف وتذكر دائمًا أنه "لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع".
  • احرص على جعل ديكور المحل جميًلا وجذابًا تبرز فيه الأزهار كحديقة غناء يستأنس بها العميل ويتشوق للذهاب لها دومًا.
  • لا تغفل عن توفير الورد الصناعي ذا الجودة العالية فهو مرغوب عند كثير من الناس وله استخدامات واسعة ويتميز عن الورد الطبيعي بالتنوع والتوفر الدائم وعدم ذبوله.
  • اسم المشروع بمثابة المصافحة الأولى مع العميل ومنها يتكون الانطباع الأولي، فاحرص على جعله سهل النطق والتذكر وفريد من نوعه.

إن كنت تسعى للريادة في هذا المجال الواعد، فنحن في رياديات نسعد بتقديم أنفع المعلومات وأفضل الخدمات الإرشادية والاستشارية الفارقة في معسكرنا معسكر رياديات الزهور والهدايا، حيث التوجيه النموذجي من قبل الخبراء في هذا المجال والنصائح الذهبية التي تعينك على البدء بقوة والاسمرار بثبات والمنافسة بعزم.