SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

الاستثمار الجريء

الاستثمار الجريء

الاستثمار الجريء يعني رأس مال تقدمه بعض جهات التمويل أو المستثمرين من ذوي العباءة المالية الكبيرة للشركات الناشئة, ومقابل ذلك تمتلك الجهات التي تقدم رؤوس الأموال أسهم، كما أنها تتحمل المخاطرة بمقدار حصتها، مع إمكانية شغل مراكز قيادية أو إدارية في المنشآت أو المشروعات الصغيرة المستثمر فيها، وبما يحقق الاستفادة من الخبرات السابقة؛ بهدف الإسراع بمعدلات النمو. 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ما طبيعة المنشآت الصغيرة المستثمر فيها؟ 

يتم ضخ الأموال المتعلقة بالاستثمار الجريء في المشروعات التي لم تبدأ العمل، أو التي بدأت بالفعل في أعمالها، ولم يتسنى لها الحصول على الأرباح، ويساعد الاستثمار الجريء في عملية الإنتاج والتسويق وتطوير المنتجات في مراحل مستقبلية، كما أن المساعدة تتضمن الأفكار الجديدة. 

ما الفوائد التي تحصل عليها الجهات التي تقدم أموالها بهدف الاستثمار الجريء؟ 

  • في طليعة تلك الفوائد يتجنب كبار المستثمرين منافسة الشركات الصغيرة؛ نظرًا لأن الأهداف سوف تكون واحدة سواء بالنسبة للطرف المستثمر أو الجهات الصغيرة. 
  • التوسع في المراحل المختلفة بالمشروعات الصغيرة بالنسبة للمستثمرين الكبار، وبما يساعد على زيادة النفوذ. 

ما الفوائد التي تعود على أصحاب المشروعات الصغيرة؟

  • على الرغم من وجود مخاطرة كبيرة لمن يشتركون من صغار المستثمرين في المشروعات الصغيرة، إلا أن العوائد تكون مرتفعة، ويتكسبون الخبرات من المستثمرين الكبار. 
  • كثير من أصحاب المشروعات الصغيرة لا يستطيعون الحصول على قروض بنكية؛ نظرًا لتشدد البعض منها في الإجراءات، لذا فأن المستثمرون الكبار يقدمون الأموال التي تساعد على تلك المشروعات على البدء؛ فقد تكون تلك المنشآت في بداية نشأتها، ومن ثم يساعد الاستثمار الجريء على تحديد الأهداف والخطط التنموية. 

ختاما في حال كونك عضوة في شبكة رياديات، عضويتك تتيح لك حضور لقائاتنا الاستثمارية مع كبار المستثمرين و الشركات الاستثمارية في المشاريع الناشئة.