SF2COQI5RC4X3FLL
إيجابيات التجارة الإلكترونية للخدمات
يمكننا أن نلمس الكثير من ايجابيات التجارة الالكترونية مقارنةً بالتجارة التقليدية التي تقتصر على عددٍ محدود من المقومات يتمثل أهمها في "البائع، المشتري، المنتج، مكان التجارة".
بينما تتمتع التجارة الالكترونية بمفهوم أوسع يكسر حواجز الزمان والمكان، حيث يمكن للمستهلك إجراء عملية الشراء في أي وقت ومن أي مكان متجاوزًا بذلك عقبات كثيرة قد تكون حائلًا بينه وبين الشراء كما هو الحال في التجارة التقليدية مثل التقيد بالمواعيد وبُعد المكان وما إلى ذلك.
يتمثل مفهوم التجارة الالكترونية في إجراء عمليات البيع أو الشراء للمنتجات أو الخدمات عبر شبكة الإنترنت، ولكن ماذا عن أهم مزايا التجارة الالكترونية في تقديم الخدمات للمستهلك؟ وكيف تساهم بفعالية في زيادة المبيعات ومن ثم مضاعفة العوائد المادية؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة.
أهم ايجابيات التجارة الالكترونية
تضيف التجارة الإلكترونية الكثير من المزايا بالنسبة للبائع والمستهلك على حد سواء، وفيما يلي أهم ايجابيات التجارة الالكترونية بالنسبة لمقدمي الخدمات أو المنتجات والمستفيدين منها:
ومع كل هذه المزايا يصبح إنشاء المتجر الإلكتروني أمرًا في غاية السهولة وباتباع خطوات بسيطة يمكنك من خلالها عرض منتجاتك وخدماتك ورفع الصور ذات الجودة العالية وكتابة الوصف المناسب وإضافة تقييمات ومراجعات العملاء السابقين وطرق الشحن والدفع المتاحة.
تشير الكثير من الإحصائيات أن التجارة الالكترونية في العامين السابق والحالي حققت نتائج مذهلة، الأمر الذي يؤكد لنا أن المبيعات عبر الإنترنت، والتجارة عبر الهواتف الذكية هي المستقبل لتجار التجزئة.
أنواع التجارة الإلكترونية فيما يتعلق بتقديم الخدمات
تتطور الطرق التي تدار بها التجارة الالكترونية، وفيما يلي أكثر النماذج شهرة:
في النهاية، فإن ايجابيات التجارة الالكترونية تتيح للجميع من أفراد مستقلين وشركات صغيرة وحتى أكبر الشركات الاستفادة من مهاراتهم وقدراتهم في بيع خدماتهم عبر الإنترنت وعلى نطاقٍ واسع يكسر الحواجز الزمانية والمكانية الموجودة في التجارة التقليدية.