SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

أفضل 27 أداة وسائل تواصل اجتماعي

(أفضل 27 أداة وسائل تواصل اجتماعي للمسوقين في عام 2022)

مرحبا! بما أن فيه أدوات تسويقية كثيرة وجديدة تظهر كل يوم، كتبنا هذه التدوينة لكم عن أفضل 27 أداة وسائل تواصل اجتماعي للمسوقين في عام 2021 تجعل من التسويق وسير العمل أكثر سهولة وسلاسة وتقلل من المتاعب كما تساعدك في خلق الوعي بالعلامة التجارية. قد تكون هذه التدوينة طويلة للغاية! لكن نعدك بأنها ستكون مفيدة لك.

أفضل 27 أداة وسائل تواصل اجتماعي:

1: بافر Buffer 

مين ما سمع عن بافر؟ اكيد سمعت عنه بما أن وسائل التواصل الاجتماعي نفسها تتيح لك أداة النشر هذه على جميع المنصات الرئيسية. حيث يتميز بافر بسهولة استخدامه وأسعاره المعقولة جدً، مما جعله مناسباً لجهات التسويق على الشبكات الاجتماعية الضعيفة التي تتطلع إلى التوفير. تساعدك حزمة تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة الخاصة ببافر على البحث بسرعة في معرفة ما الذي ينجح وما الذي يفشل بشكل أسرع.

2: هوت سويت Hootsuite 

قد تكون هوت سويت واحدة من أولى أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تم إنشاؤها في عام 2008. وهي الآن إحدى أكثر الأدوات شهرة للشركات المتوسطة إلى الكبيرة، ولكن لا يزال بإمكانك استخدامها إذا كان نشاطك التجاري أصغر.

يعد برنامج إدارة وسائل التواصل الاجتماعي متعدد الإمكانات سهل الاستخدام ، حتى لو كنت شركة كبيرة تضم الكثير من أعضاء الفريق. تم تصميمه لفرق أكبر، حيث يكون التعاون أمرًا بالغ الأهمية. كما انه يتكامل جيدًا مع قائمة طويلة من أدوات التسويق الضرورية التي تحتاجها الشركات الكبرى.

3:  كانفا Canva

إذا كنت تمارس لعبة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 10 دقائق، فمن المؤكد أنك سمعت عن "كانفا" الذي يجعل المحتوى المرئي لوسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك يبدو كما لو كنت بارعًا في تصميم الجرافيك بدون الكثير من الجهد ! هي واحدة من أفضل الأدوات المجانية، فمن السهل العثور على صور عالية الجودة مجانية ومدفوعة لأي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي. 

4: باز سومو  BuzzSumo

هل سئمت من استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي "لنجربها ونرى ما سيحدث"؟

إذا خيارك المناسب هو "باز سومو " الذي يمنحك بيانات حول الموضوعات الشائعة في الوقت الفعلي، حيث يوضح لك من يصنع المحتوى وعلى أي نظام أساسي للشبكات الاجتماعية يحصل على أكبر عدد من النقرات والمشاركة والتعليقات، عن طريق استخدام درجاتهم الشائعة لاختيار الموضوعات التي من المرجح أن تنتشر بسرعة والعثور على المؤثرين مع معجبين حقيقيين ومتفاعلين بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد أدوات بحث تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بهم مسوقي المحتوى وأصحاب الأعمال الحرة على معرفة ما يكتبه جمهورهم في مربع البحث هذا.

باختصار استخدام باز سومو يعني البحث عن مواضيع سريعة الانتشار، يعطيك قدرا كبيرا من التفاعل بسهولة.

5: سبراوت سوشيال Sprout Social 

هل تكره التكنولوجيا المعقدة ولديك فريق يتنامى؟

يمكن أن يساعدك سبراوت سوشيال في تفكيك تشابك إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك من خلال حلها الشامل، فهو سهل الاستخدام حيث يجمع الرسائل الاجتماعية كلها في مكان واحد، ويحتوي على روبوتات الدردشة، وإدارة علاقات العملاء، وحتى التكامل مع مكتب المساعدة. تم إنشاءه للفرق بحيث يُمكن لوكلاء خدمة العملاء ومديري وسائل التواصل الاجتماعي وأخصائيي استراتيجية التسويق العمل معًا بشكل أفضل. كما أنها تتمتع بخصائص خدمة عملاء سهلة الاستخدام.

6: أجورا بولس Agorapulse

تحب الشركات الصغيرة ووكالات التسويق أجورا بولس لأنها توفر لهم كل ما يحتاجون إليه في مكان واحد دون متاعب. جميع الوظائف التي تتوقعها في أداة إدارة الشبكات الاجتماعية (جدولة المنشورات ، والمقاييس ، وما إلى ذلك) ، بالإضافة إلى جميع الرسائل في مكان واحد، وإدارة علاقات عملاء لتتبع عملائك، وأدوات الاستماع على الشبكات الاجتماعية. إنه منصة أساسية لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تتطور معك. تعد الخطة المجانية مكانًا رائعًا للبدء وتمنحك خطة المحترف كل ما تحتاجه كمشروع أعمال نامي.

7: أنيموتو Animoto

توقف عن إضاعة وقتك مع برنامج انشاء الفيديو البطيء. اترك أنيموتو يجعل الأمر سريعًا وسهلاً لتجميع مقاطع فيديو وسائل التواصل الاجتماعي التي تجذب الانتباه، فقوالبها توفر لك الوقت وتقوم بعمل أفضل في إيقاف التمرير. استخدم مكتبة الصور والفيديو الخاصة بهم لصور جيتي للحصول على محتوى مرئي مذهل. واجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك بجميع الأحجام المهمة لأي منصة اجتماعية. يتم أيضًا الاهتمام بألوان علامتك التجارية وشعارك وخطوطك.

8: IFTTT 

أنت لا تعرف هذه الاداة حتى الآن ، لكن IFTTT هو أفضل صديق لك. تخيل أدوات مجانية تسمح لك بأتمتة المهام بين برنامجين. انتقل إلى صفحة الاستكشاف وابحث عن أي أدوات تستخدمها جوجل درايف أو دروب بوكس أو فيسبوك أو تويتر أو لينكد إن على سبيل المثال. إرسال مشاركات فيسبوك تلقائيًا إلى تويتر أو جوجل درايف. كما يمكن مزامنة جهات اتصال IOS الخاصة بك مع جوجل شيت. يتوفر الكثير من أدوات أتمتة البيانات المفيدة. معظم الاتصالات جاهزة للعمل. فقط قم بالاتصال وسيتم الانتهاء من الأتمتة الخاصة بك.

9: هاب سبوت HubSpot 

يريد هاب سبوت حل جميع مشاكلك التسويقية مرة واحدة. ليس لديهم أداة لإدارة الشبكات الاجتماعية - إنهم يمنحونك قسمًا كاملًا لتسويق الأعمال الصغيرة. إذا كنت تقوم بالتوريد للناس، فهم يقدمون البرامج المتوافقة (التدوين، الصفحات المقصودة، التسويق عبر البريد الإلكتروني، الأتمتة وإدارة العملاء المتوقعين، تحسين محركات البحث والمزيد.

يمكن لأعضاء فريقك جميعًا استخدامها والتعاون بسهولة أيضًا. إنها ليست رخيصة ، ولكن سيكون لديك كل ما تحتاجه للعمل معًا بشكل مثالي.

10. ميت إدغار Meet Edgar

عندما ظهر ميت إدغار على الساحة في عام 2014 ، كان بمثابة ثورة. لأول مرة ، يمكنك أتمتة جدولة الوسائط الاجتماعية. وما زالوا يعملون على ذلك.

قم بتحميل منشوراتك ، وقم بتعيين تفضيلات الجدول الزمني الخاص بك، ودع هذه الأداة تعمل من خلال محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك ثم اتركها تعيد تدوير المحتوى الخاص بك بذكاء مرة أخرى. يمكنك جدولة المنشورات لمرة واحدة والموسمية أيضًا. إنها أداة وسائل تواصل اجتماعي مرنة للغاية. لقد أضافوا مؤخرًا وسيلة ممتعة لتوفير الوقت تقوم بمسح صفحات الويب بحثًا عن تسميات توضيحية بديلة للشبكات الاجتماعية، لمساعدتك في العثور على نص بديل لمنشوراتك على الشبكات الاجتماعية صديقة للبيئة.

11: أوكى تو بوست Oktopost

اوكى تو بوست هو أداة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات الكبرى التي تبحث عن حل أكثر تخصيصًا لإدارة الوسائط الاجتماعية. إنها أداة الكل في واحد تتيح لك إنشاء لوحات تحكم مخصصة خاصة بك، وتتبع العملاء المحتملين، وإظهار تأثير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الشركات الأعلى مع التقارير المثيرة للإعجاب. كما تتيح ميزة الدفاع عن الموظفين لجميع الموظفين المساعدة في الترويج للمنشورات الاجتماعية لشركتك بسهولة.

12: كيو Quuu

هل تنظيم المحتوى جزء كبير من استراتيجيتك التسويقية على الشبكات الاجتماعية؟ إذن، أنت بحاجة إلى معرفة الاداة كيو. هذه ليست أرض نفاياتٍ للمحتوى. فنحن نتحدث عن المحتوى المنسق يدويًا. نعم!، إنهم يتحكمون في الجودة في كل عملية إرسال، ولتسهيل الأمر عليك، فقد قاموا بتنظيم فئات محتوى مفصلة ومفصلة بعناية للاطلاع عليها. إنه يجعل العثور على المحتوى ذي الصلة لجمهورك كما لو كان قطعة من الكعكة. إنه محتوى منظم عالي الجودة بسعر منخفض!

13: سيندبل Sendible 

إن المؤسسات تحب سيندبل، كما يحبهم سيندبل أكثر :) يمكنك القول إنها المنصة المصممة. لهم أدوات اقتراح المحتوى، تقارير العملاء الرائعة، وخصوصية كلمة المرور ليست سوى عدد قليل من الخصائص التي تم إنشاؤها لاحتياجات المؤسسات. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الأشياء الصغيرة التي تحبها، مثل مكتبات المحتوى سهلة التحميل وموجزات RSS للنشر التلقائي.

إذا كنت تدير وسائل التواصل الاجتماعي للعملاء ، فربما تقسم لهم أن سيندبل يقرأ أفكارك.

14: تايل ويند Tailwind

هل تحتاج إلى التعامل مع بينتريست؟ كانت تايل وينت الأداة المهيمنة لمدة عقد حتى الآن. إنهم يجعلون جدولة بينتريست المتسقة سهلة وسريعة. إنه لا يضبطه بنسبة 100٪ وينساه ولكنه سيوفر عليك الكثير من الوقت. بالإضافة إلى جدولة كل بنس، يمكن لأداة إنشاء بي آي إن الجديدة من تايل ويند توفير المزيد من الوقت. وإذا كنت تحب تايل ويند بالفعل، فإن أداة انستغرام الخاصة بهم هي إضافة سهلة.

15: لايتر Later 

لايتر هي أداة جدولة وسائط التواصل الاجتماعي عالية التخصص في انستغرام بالإضافة إلى فيسبوك، تويتر و بينتريست. ولكن ما تفعله لاحقًا حقًا هو تسهيل التسويق على انستغرام، فميزة المحتوى الذي ينشئه المستخدم وحدها تستحق السعر. وستجعلك أداة تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم في الهاشتاج لا ترغب في المغادرة أبدًا.

16: ستريم يارد StreamYard 

هل تحتاج إلى البث المباشر على منصات وسائل تواصل اجتماعي مختلفة في نفس الوقت مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ يمكنك تسهيل إدارة البث المباشر باستخدام ستريم يارد حيث انها منصة خالية من المتاعب تتيح لك إجراء بث مباشر على شبكات اجتماعية متعددة في نفس الوقت. كما لديهم وظائف الشاشة الخضراء والخلفيات الافتراضية المتاحة للتخلص من القلق من البث المباشر. انطلق مباشرة على فيسبوك، يوتيوب، ولينكد إن وغير ذلك المزيد. أضف الشعارات والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والمضيفين الضيفين بسهولة أكبر.

17: ستوري سواج Story Swag 

هل تحتاج إلى نشر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي على الفور؟ ستوري سواج هو تطبيق IOS أو Android الذي يخرج مشاكل بعد الإنشاء. لديهم مخزون من مقاطع الفيديو والصور، ومن السهل جدًا إنشاء مقاطع فيديو أو صور أو منشورات رسومية لأي قناة وسائل تواصل اجتماعي مباشرة وبسهولة على هاتفك. قد تكون عالقاً في مكان ما بدون جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ احصل على تلك الميمات في بضع دقائق.

18: إيكام لايف Ecam Live 

إذا كنت من مستخدمي MAC ، فإن البث المباشر على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك على وشك أن يصبح أسهل بكثير. يتيح لك إيكام لايف إضافة ضيوف ومشاركة شاشتك وإضافة عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. يمكنك حتى عمل صورة داخل صورة مع فيديو مسجل مسبقًا. يتوفر البث المتعدد بنقرة واحدة إذا كان لديك جماهير على منصات مختلفة. كم ان كنت تريد إخفاء موقعك. يمكنك استخدام ميزة الشاشة الخضراء، وقم أيضا بتصحيح الإضاءة واللون والمزيد باستخدام وظيفة إضافية غير مكلفة، حيث تعمل إضافة هذا اللون على تصحيح تسجيلك المباشر في حالة الإضاءة السيئة أو عدم رغبتك في وضع الماكياج.

19: سمارتر كيو SmarterQueue

سمارت كيو مليء بكل ما تحتاجه لأتمتة جدولة المحتوى وأدوات تنظيم المحتوى القوية. بالإضافة إلى الخصائص المعتادة، ابدأ بأضافة أدوات تحليل قوية لوسائل التواصل الاجتماعي مثل مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي وتحليل المنافسين. ثم استخدم أدوات تنظيم المحتوى الموفرة للوقت لتصفح المحتوى الاجتماعي بسرعة واستيراد مفضلاتك بالجملة. قم اخيرا بإعداد تقويم وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك باستخدام جدولة أتمتة ذكية لتنفيذ استراتيجية التسويق الخاصة بك دون استخدام اليدين

20: انفلونشيال Influential 

ليس لديك الوقت للبحث عن المؤثرين؟ يمكن لأداة انفلونشيال تحليل قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك باستخدام الذكاء الاصطناعي المتطور والعثور على الأشخاص المناسبين للمساعدة في الترويج لمنتجاتك وخدماتك. وهذا مجرد غيض من فيض! فيمكنك الحصول على رؤى إستراتيجية حول الخصائص الديمغرافية والسلوكيات والميول الشرائية لجمهورك. ثم قم ببناء مجموعات عملاء مستهدفة مثالية لعلامتك التجارية. معظم العلامات التجارية المفضلة لديك تستخدم بالفعل  اداة انفلونشيال.

21: كيو بروموت Quuu Promote

هل تحتاج إلى المزيد من المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي؟ يمكن لكيو بروموت توصيل المحتوى الخاص بك إلى أشخاص لا تعرفهم, احصل على أشخاص حقيقيين يشاركون المحتوى الخاص بك. يمكن أن تفعل ذلك على الطيار الآلي إذا كنت تريد, او يمكنك القيام بذلك بنفسك يدويًا، أو ربط موجز RSS الخاص بك والسماح لهم باقتراح المحتوى الجديد الخاص بك على جمهور النظام الأساسي الخاص بهم. إنها أداة رائعة لأي نشاط تجاري يستخدم تسويق المحتوى بما في ذلك الكتاب المستقلين.

22: إيسل لي Easel.ly 

حوّل بياناتك المملة إلى رسوم بيانية تجذب الانتباه باستخدام  إيسل لي. يمكنك إنشاء محتوى وسائل تواصل اجتماعي سريع الانتشار. اصنع رسومات إنفوجرافيك جذابة وبسعر منخفض للغاية، فنحن نتحدث عن محتوى مرئي عالي الجودة يمكن حتى للأنواع غير المألوفة من الناحية التقنية التعامل معه. لديهم المئات من القوالب التي يمكنك تخصيصها باستخدام مكتبة الرموز والصور والرسوم التوضيحية والمزيد.اختر من قوالبهم وابدأ التحرير.