SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

تقنيات التسويق

تقنية تسويق تكلفك الوقت وليس المال

فيما يلي أكثر موقف عام تواجهه العديد من الشركات الناشئة. فعلى الرغم أنها ليس لديها المال ، لكن عليها القيام بالتسويق.

ما الذي تستطيع هذه الشركات فعله؟

بدلاً من التركيز على أساليب التسويق المكلفة ، يجب أن تركز هذه الشركات الناشئة على الاختراقات التسويقية منخفضة الميزانية.

يكمن جمال قرصنة النمو في أنها تستخدم طرقًا بديلة للنمو ، وهي طرق تكون أحيانًا أقل تكلفة.

عندما يلتقي التسويق والهندسة ، يحدث اختراق النمو.

من الواضح أن قرصنة النمو ليست مجانية. بالمعنى الدقيق للكلمة ، لا تعتبر أي من الأساليب الواردة في هذه المقالة "مجانية". ففي أي وقت تشرك فيه أشخاصًا وموظفين في الشركة ، سيكون هناك كشوف رواتب وتكاليف مرتبطة بها.

ولكن إليكم سبب فاعلية تقنيات التسويق المجانية هذه (في الغالب). لا تتطلب ميزانية تسويق ضخمة. كل ما تحتاجه هو بعض الوقت وبعض الذكاء ونوع المنظور المركّز والموجه الذي يتطلبه التسويق الذكي.

احصل على روابط من مزودي الخدمة

لكي يحصل أي موقع ويب على ترتيب جيد ، يحتاج إلى روابط خلفية/ خارجية عالية الجودة. من أين تحصل على هذه الروابط الخلفية/ الخارجية؟ من الواضح أنه لا ينصح بشراء الروابط. إذن ما الذي يتعين عليك القيام به ؟

إذا كنت قد أنشأت شراكات مع مقدمي الخدمات أو شركاء الأعمال ، فلديك مصدر فوري للرابط المحتمل غير المستغل. تواصل مع مزودي الخدمة هؤلاء واطلب منهم الارتباط بموقعك على الويب.

يمكنك الحصول على بعض الروابط الرائعة ، وكل ذلك لن يكلفك سوى بضع دقائق من إرسال البريد الإلكتروني.

انظر كيف يمكن لوكالتي توجيه كميات هائلة من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وذلك من خلال 

تحسين محركات البحث - فتح كميات هائلة من حركة تحسين محركات البحث. رؤية النتائج الحقيقية. 

تسويق المحتوى - يقوم فريقنا بإنشاء محتوى ملحمي يتم مشاركته والحصول على الروابط وجذب حركة المرور.

وسائل الإعلام المدفوعة - استراتيجيات مدفوعة فعالة مع عائد استثمار واضح.

البحث عن الإشارات غير المرتبطة

هناك طريقة أخرى رائعة للحصول على الروابط وتعزيز تواجد موقعك وهي البحث عن إشارات غير مرتبطة بعلامتك التجارية أو اسم شركتك.

إذا وجدت مثل هذه الإشارات في المنشورات أو مواقع الويب عبر الإنترنت ، فقم بإرسال بريد إلكتروني إلى محرر الموقع واطلب منه تقديم ارتباط. قد تكتشف الكثير من العلامات التجارية التي تم ذكرها في جميع أنحاء الويب.

بحث سريع وعدد قليل من رسائل البريد الإلكتروني لاحقًا - المعزوفة. روابط خلفية مجانية. النوع الجيد.

استضف ندوة عبر الإنترنت

تقدم ندوات مجانية عبر الإنترنت علامتك التجارية ومنتجك إلى جمهور أوسع. فكلما كان الموضوع أكثر جاذبية ، ستجذب الاهتمام بشكل أفضل.

تستغرق الندوات عبر الإنترنت وقتًا. يجب عليك تبادل الأفكار والتخطيط للندوة عبر الإنترنت ونشر الكلمة. ومع ذلك ، فإن الفوائد من الدرجة الأولى.

 الترويج المشترك

إحدى طرق التسويق الكبيرة التي تستخدمها بعض الشركات هي الترويج المتبادل. يتيح لك الترويج المشترك الدخول في شراكة مع الشركات ذات الصلة التي يمكنها تسويق خدماتك مقابل تسويق خدماتها.

على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم خدمات استشارية لأصحاب الأعمال عبر الإنترنت ، فقد توصي باستخدام مصمم ويب معين لإنشاء موقع الويب الخاص بهم. مصمم الويب هو شريكك في الترويج المشترك. تعمل مصممة الويب هذه مع عملاء الأعمال ، وهي توجه هؤلاء العملاء إلى طريقك للحصول على خدمات استشارية.

إنه مفيد للطرفين ، وبغض النظر عن المستند الموقع والمحادثة السهلة ، فإنه لا يتطلب الكثير من العمل على الإطلاق.

كن مُعلِق مدونة

تتمثل فكرة التسويق في جعل وجود علامتك التجارية معروفًا قدر الإمكان. إحدى طرق القيام بذلك هي التعليق على المدونات. إليك كيفية عمل ذلك:

تحديد أفضل 5 مدونات في مجال تخصصك.

اقرأ وعلق على المدونات بشكل منتظم. 

 عندما يرى الناس اسمك والعلامة التجارية المرتبطة به ، فإنهم يصبحون على دراية به وربما حتى فضوليين بشأنه.

فمع كل تعليق ، أنت تثبت حضورًا ثابتًا للعلامة التجارية. فقط تأكد من أنك لا تدلي بتعليقات غبية. يتشكل تصور العملاء لعلامتك التجارية من خلال جودة تعليقاتك.

مساعدة مراسل خارج

من حين لآخر ، ستصادف بعض المعلومات الجديرة بالاهتمام في مجال تخصصك أو عملك. اشترك في خدمة ساعد صحفي أو Help a Reporter Out (HARO) . إنها خدمة مجانية يستخدمها الصحفيون غالبًا للعثور على القصص الإخبارية. إذا كان لديك قصة ، يمكنك مساعدة المراسل في الخروج والحصول على الدعاية.

الشبكة الشخصية

لا تهمل فرصة التسويق شخصيًا. ستلتقي شخصيًا بأشخاص رائعين قد لا تصادفهم عبر الإنترنت أبدًا.

كل شخص تقابله هو إمكانية تسويق أخرى. من الواضح أنك لا تريد الالتفاف حول نشاطك التجاري في وجوه الناس ، ولكن عندما تبرز قضية العمل في المحادثة ، أخبرهم عنها.

الفكرة الكاملة عن الشبكات هي في الأساس تسويق. يمكنك تقديم أشخاص آخرين لعملك بشكل مباشر وشخصي.

قم بإجراء مسابقة

بقدر ما تعرضت المسابقات عبر الإنترنت إلى لتلويث السمعة والخداع ، إلا أنها لا تزال وسيلة رائعة للحصول على دعاية تسويقية منخفضة التكلفة. يعد التخلي عن جوائز الـ iPad المبتذلة أو الجوائز النقدية أو البضائع الأخرى طريقة سهلة لاكتساب بعض الإمكانات الفيروسية وتحسين صورة علامتك التجارية.

بناء برنامج الإحالة

أفضل أشكال التسويق هي تلك التي يمكنك إعدادها وتشغيلها وتنميتها - بشكل عضوي وتلقائي وبدون بذل الكثير من الجهد. قد لا يعمل برنامج الإحالة أو البرنامج التابع مع كل الأعمال التجارية ، ولكن الأمر يستحق المحاولة.

يؤدي إنشاء برنامج تابع إلى تحويل عملائك إلى قسم تسويق فعليًا. لا يمكنك إنفاق أموال التسويق إلا إذا قاموا بالبيع نيابة عنك أولاً.

غرد بعاصفة في مكانك

تويتر عبارة عن منصة تسويق قاتلة. من خلال الوصول الفوري والإنتاج الهائل ، يمكن أن يقدم تويتر مستويات عالية من حركات الإحالة ، والكثير من التعرض للعلامة التجارية ، والضجة الاجتماعية المستمرة.

ما أقترحه هو متابعة ما لا يقل عن عشرة مؤثرين في مكانتك ، ومتابعة متابعيهم ، وإعادة تغريد تغريداتهم ، والإشارة إليهم في التعليقات. عندما ترتبط بمنصتهم ، ستبدأ في بناء النظام الأساسي الخاص بك.

بيع زبائنك الحاليين

في كثير من الأحيان ، ننظر إلى "التسويق" فقط على أنه وسيلة لاكتساب عملاء جدد. في الواقع ، يحدث بعض أفضل التسويق مع العملاء الحاليين.

إن إعادة التسويق إلى عملائك أمر سهل نسبيًا ومنخفض التكلفة. الفوائد غير عادية.

تمتع بالدفء مع المؤثرين المتخصصين

داخل كل صناعة مجموعة من اللاعبين الأقوياء. إنهم يتحكمون في المحادثة ، ويشكلون ملامح السوق ، ويصلون إلى جمهور كبير.

اجعل هؤلاء الناس أصدقاءك. لا داعي للقلق حيال ذلك. يمكنك أن تكون مباشرًا. يعد تزويدهم بمنتج أو الشراكة معهم في مشروع طرقًا بسيطة ومفيدة للطرفين لتنمية علامتك التجارية وركوب موجة تأثيرهم.

المطالبة بهاشتاج

الهاشتاجات هي اللوحات الإعلانية للإنترنت. نظرًا لأن علامات التصنيف متاحة الآن على كل منصة اجتماعية رئيسية ، يمكنك إنشاء علامة تصنيف لعملك واستخدامها في كل مكان تنشر فيه.

الهاشتاج هو امتداد تفاعلي يمكن البحث فيه عن علامتك التجارية وله القدرة على الانتشار الفيروسي.

احصل على المزيد من عناوين البريد الإلكتروني

تعد زيادة قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك واحدة من أكثر طرق التسويق ديمومة وفعالية. أقترح استخدام منصة Hello Bar كطريقة بسيطة وفعالة من حيث التكلفة للحصول على المزيد من العناوين.

احصل على المزيد من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون

يعلم الجميع أن تسويق المحتوى فعال للتسويق الداخلي. ومع ذلك ، إذا لم تكن حريصًا ، فقد يكون تسويق المحتوى مكلفًا. كيف يمكنك كسب المزيد من المحتوى دون أن تضرب ميزانيتك التسويقية بالكامل؟

الجواب هو المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم. شجع المعجبين والعملاء الحاليين على سرد قصتهم وكتابة المحتوى ، وستفتح على الفور الباب أمام عدد كبير من المحتوى الجديد والجذاب الذي سيحبه جمهورك. سيعمل معجبوك على إنشاء محتوى ومشاركته من أجلك.

تحدث إلى المعجبين بك

يحب العملاء والمعجبون أن يكونوا محبوبين. الطريقة التي تظهر بها أن الحب هي من خلال إعادة التغريد ، وتفضيل التغريدات ، وإبداء الإعجاب بالتعليقات ، ومشاركة حالتها. لا تتوقع ببساطة أن وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي سيعمل من أجلك. عليك أن تعمل من أجل ذلك ، من خلال التحدث إلى معجبيك.

سوف يردون الجميل ويشاركون في مستوى أعمق.

إنتاج بيانات صحفية عالية الجودة

لقد تجاوزت البيانات الصحفية ذروتها كأداة لتحسين محركات البحث ، لكنها لا تزال لها تأثير في التسويق. إذا كنت تستخدم مصدرًا مثل PRWeb ، فستحصل على بضع مئات من الدولارات في أي وقت تصدر فيه بيانًا صحفيًا.

ومع ذلك ، فإن مصدرًا مثل PRLog.org مجاني. قد لا يكون مقدار الترويج الذي تحصل عليه بجودة عالية ، ولكنه شيء ما. هذا شيء مقابل لا شيء. فقط تأكد من كتابة إصدارات عالية الجودة ، وعدم متابعة أي روابط تؤدي إلى موقع الويب الخاص بك.

هاك كريغزلست

يعد موقع كريغزلست(Craigslist) أحد أشهر مواقع الويب في العالم. حيث استخدمت Airbnb وتقييمها المالي المرتفع موقع Craigslist لزيادة نموها. يمكنك أنت الآخر استخدام كريغزلست. حاول استخدام التركيز الجغرافي لموقع كريغزلست لاستهداف مناطق وأسواق معينة.

تأكد من التزامك بشروط خدمة الموقع. استخدم موقع كريغزلست بالطريقة التي كان الغرض منها. سيتم حظر المخالفين من الموقع.

مدونة

لا يمكنني إنشاء قائمة بأساليب التسويق بدون ذكر التدوين. مدونة الأعمال هي استراتيجية لا غنى عنها للتسويق عبر الإنترنت. استخدمها ، واعمل عليها ، واجعلها تعمل من أجلك.

إذا كنت محبطًا من الحالة الحالية لمدونة عملك ، فاقرأ هذه النصائح الـ 35 التي ستجعلها أفضل. إذا كنت تعاني من حركة المرور ، فاقرأ هذا المنشور.

التدوين الاستضافي

إذا كان التدوين رائعًا ، فإن تدوين في المدونات الاستضافية يكون رائعًا بشكل مضاعف. عندما تنشر مقالة على مدونة أخرى ، فإنك تكتسب جمهور هذه المدونة على الفور. تكلفة التدوين الاستضافي مجانية ،وهو ما يمثل أقل من الوقت الذي تقضيه. يمكنك أن تقدم مقال رائع ، وتجذب جمهور المدونة ، وقد تتم دعوتك مرة أخرى للمساهمة بشكل أكبر

عن نفسي استخدمت التدوين الاستضافي بنجاح مذهل. لا تزال مدوناتي الاستضافية التي يبلغ عددها 300 وما زالت تدفع لي مرة أخرى من حيث حركة الإحالة والعملاء المحتملين والعملاء الدائمين.

 أنشئ مجموعة على لينكد إن ( LinkedIn)

إن موقع لينكد إن LinkedIn  مجاني ، ومع ذلك فهو يمنحك فرصًا تسويقية لا تصدق. يستخدم العديد من المحترفين LinkedIn كأداة ثابتة لوسائل التواصل الاجتماعي – أي كمكان لوضع سيرتهم الذاتية ، وليس أي شيء آخر.

لينكد إن هو أكثر بكثير من مجرد سيرة ذاتية عبر الإنترنت. لقد استخدمت لينكد إن لنشر المحتوى والتواصل مع الأشخاص ذوي النفوذ وإنشاء مجموعة تسويق تضم آلاف الأعضاء. 

لم يكلفني هذا أي دولار أو سنتا واحدا ، لكن الجانب الإيجابي للتسويق كان مذهلاً.

قدم مساعدة مجانية للآخرين

إذا جعلت التسويق كله متعلقًا بك وبعملك ، فستصاب بالإحباط ولن تنجز شيء. حاول تقديم العطاء للآخرين مجانًا. 

من الواضح أنك لست بمؤسسة خيرية. أنت شركة. ولكن لماذا لا تتخلى عن منتج أو ساعة من وقتك أو عضوية لعميل لا يستطيع تحمل تكاليف خدماتك؟ 

من أفضل الفرص التجارية التي أتيحت لي كانت استشارة الوظائف المؤقتة مع العملاء الذين لم يتمكنوا من السداد. كانت هذه الفرص مفيدة بطرق لم أكن أتوقعها.

حتى اليوم ، أتخلى عن كل المحتوى الخاص بي تقريبًا بدون مقابل. القيام بذلك يرضي شخصيًا ، ويوفر فرصة لتحسين التسويق.

تقنيات التسويق المجاني الأسئلة المتداولة

ما هي بعض الأفكار التسويقية المجانية؟

تتضمن بعض أفكار التسويق المجاني التدوين الاستضافي وبناء الروابط وإنشاء مجموعات على وسائل التواصل اجتماعية تعتمد على صناعتك أو علامتك التجارية والتعليق على المدونات الأخرى وإنشاء مدونتك الخاصة.

هل من الممكن القيام بالتسويق مجانا؟

نعم ، هناك الكثير من تقنيات التسويق المجانية تمامًا.

هل يعمل التسويق المبتكر(Guerrilla Marketing)؟

عند القيام بالتسويق المبتكر أو ما يعرف بـ Guerrilla Marketing بشكل صحيح ، يمكن أن يساعد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

هل التسويق مجاني على وسائل التواصل الاجتماعي؟

هناك العديد من الطرق للتسويق مجانًا على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك إنشاء مجموعات ، والتفاعل مع المؤثرين ، واستخدام علامات التجزئة الشائعة ، وإنشاء محتوى باستخدام CTAs إلى موقع الويب الخاص بك ، وغير ذلك الكثير.

خاتمة عن تقنيات التسويق الحر

لا يتعين على التسويق أن يقتحم البنك الذي تتعامل معه أو يفقد ميزانيتك أو يكلفك آلاف الدولارات. كما ذكرت في بداية هذا المقال ، لا يتطلب التسويق أكثر من استثمار الوقت.

هناك احتمالات ، يمكنك زيادة تواجدك التسويقي اليوم من خلال تنفيذ إحدى هذه الطرق. اختر واحدة وابدأ بها.

ختامًا نقدم لكم في رياديات معسكر  التسويق الذي سيساعدك و يمكنك من وضع الخطو و الاستراتيجية التسويقية لمشروعك الريادي .. انضمي من هنا