SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

رياديات سعوديات ولمساتٌ مبتكرة في عالم تصميم وصناعة المجوهرات

                                         رياديات سعوديات ولمساتٌ مبتكرة في عالم تصميم وصناعة المجوهرات 

 

يكثُر المبدعون في عالم تصميم وصناعة المجوهرات، الأمر الذي جعل كثيرا من الأشكال والتصاميم الإبداعية تظهر على الساحة وتلبي مختلف الأذواق والشخصيات.

 

وتعشق المرأة السعودية اقتناء المجوهرات والمشغولات الذهبية، وهو عشق نابع من موروث شعبي تتزين فيه المرأة بالمجوهرات الثمينة منذ ولادتها، وتُهادى به في كل مناسبة من مناسباتها، حتى أصبحت المجوهرات جزءا لا يتجزأ من أناقة المرأة السعودية. 

 

على صعيد آخر برزت أسماء لامعة لسيدات سعوديات لهن لمساتهن المبتكرة في عالم تصميم وصناعة المجوهرات. دعينا نلقي نظرة فيما يلي على قصص نجاح لهن في هذا المجال:

رياديات سعوديات ولمساتٌ مبتكرة في عالم تصميم وصناعة المجوهرات

 

1- نجلاء آل عبد القادر

 

حصلت المصممة "نجلاء آل عبد القادر" على دبلوم في تخصص المجوهرات من المعهد الجيولوجي الأمريكي، واهتمت بالتنمية المجتمعية. 

شغلت الكثير من المناصب القيادية أهمها رئاسة المجلس التنفيذي لشابات الأعمال بغرفة الشرقية، ومحكِّمة في صالون المجوهرات، إضافة إلى التدريب في مجال تصميم وصناعة المجوهرات.

انطلقت المصممة نحو رحلتها متحدية بذلك نقص المعلومات والتدريب في مجال المجوهرات آنذاك، ومع ذلك تجاوزت ذلك بإيمانها بقدراتها على التصميم حيث خاضت مجالها عبر التعلم الذاتي حتى بدأت بالتصميم في عام 2008م.

كانت المنافسة هي الحافز القوي الذي دفع المصممة لتطوير أعمالها ومواكبة السوق حتى استطاعت أن تشارك في المعارض الدولية والمحلية حتى عام 2011.

واليوم تسطِّر "نجلاء آل عبد القادر" قصة نجاح شركتها "ناريز" لتصميم المجوهرات بالذهب والأحجار الكريمة.

 

2- نادين العطار

 

ورثت "نادين العطار" عشق المجوهرات والأحجار الكريمة من والدها الذي كان يمتلك خبرات طويلة فيها تمتد لأربعين عاما، وكانت ترافقه منذ صغرها حتى إنها ذهبت معه إلى "جنيف" في رحلةٍ تفقدية لمعاينة أحدث التصاميم للمجوهرات الثمينة هناك.

تركت "نادين العطار" وظيفتها باحثة عن شغفها في مجال تصميم وصناعة المجوهرات حيث وضعت فيه لمساتها المبتكرة، التي ترقى إلى مستوى العالمية، فقد كانت الخيار المفضل لكثيرٍ من الشخصيات البارزة والمعروفة عالميا.

وقد كانت انطلاقة العلامة التجارية للمصممة في عام 2011 بشكل رسمي في مدينة دبي باسم "مجوهرات نادين".

تتمثل قمة الإبداع في مجوهرات نادين في الدمج بين جودة الخامة واستلهام التصاميم من الطبيعة أو من قصص شخصيات حقيقية، مع الاستمرار في التطوير والابتكار في أنواع ومسارات مختلفة من المجوهرات.

 

3- خلود عرب

 

رغم أن عملها الأساسي في مجال طب الأسنان، إلا أنها أضافت لمساتها الرقيقة في تصميم وصناعة المجوهرات وحققت به شغفها، وسجلت اسمها بارزا ضمن رائدات الأعمال.

تستلهم "خلود عرب" تصاميمها من الطبيعة وتحديدا من لغة الزهور ومعانيها، وقد كان حبها للموضة والأناقة والجمال هو الدافع الأول للبحث عن التميز والإبداع في كل قطعة تقوم بتصميمها، لذا يمكنكِ أن تلمسي في تصميماتها روح الأنوثة والبساطة والأناقة التي تعكس هويتها وشخصيتها المبدعة. 

أصدرت المصممة "خلود عرب" مجموعتها الشهيرة "لودا" والتي تحمل في كل قطعة منها تصميما فريدا ينتمي إلى باقة من الأزهار ويحمل معنى مميزا للتاريخ الذي تم تصميمه فيه.

أما عن النساء الرائدات مجال تصميم وصناعة المجوهرات على المستوى العالمي فيمكننا أن نذكر منهن "إلسا بيريتي" والتي اشتهرت في منتصف السبعينيات، حيث كان لها تصميماتها الخاصة التي تتميز بالكلاسيكية والجاذبية المناسبة لجميع الأجيال.

واصلت "إلسا" إنشاء لمساتها المبتكرة في تصميم المجوهرات الحديثة، لدرجة أن الأنماط التي ابتكرتها عندما انضمت إلى "تيفاني آند كو" منذ أكثر من 40 عامًا كانت ملائمة وحديثة ومناسبة لعصرنا هذا كما كانت في ذلك الوقت. أصبحت قطعها أيقونات في حد ذاتها، قوية وثابتة مثل المرأة التي صممتهم.

 

 

 

ختامًا, انتي ايضا يمكنك ان تصبحي من رائدات الأعمال المتميزات في مجال المجوهرات وفي رياديات نقدم لك برنامج رياديات المجوهرات برنامج متكامل يؤهلك خطوة بخطوة لتصبحي مصممة مجوهرات رائدة ومتميزة.