SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

أشهر حاضنات الأعمال النسائية العالمية

أشهر حاضنات الأعمال النسائية العالمية

بداية؛ وقبل أن ننطلق في تفصيل فقرات المقال، وجب علينا توضيح مفهوم "حاضنات الأعمال" لمن لا يعرفون ذلك المصطلح، وهي عبارة جهات أو مؤسسات تدعم النساء ممن لديهن رغبة في اقتحام السوق، وإنشاء مشروعات تجارية سواء ذات طابع سلعي أو خدمي، وللمساعدة كثير من الصور، وقد تكون عن طريق التمويل المالي المباشر، أو من خلال تقديم أفكار ومقترحات، أو عبر توفير دراسات جدوى تساعد على تحقيق نجاحات مستقبلية، أو المساعدة في إدارة تلك المشروعات، أو تبني المقترحات الإبداعية الفريدة، وسوف نقدم في هذا المقال معلومات ثرية عن أشهر حاضنات الأعمال النسائية العالمية. 

ما أشهر حاضنات الأعمال النسائية العالمية؟ 

  • مؤسسة Avindi: ويقع المقر الرئيسي لتلك المنظمة في أوستن بولاية تكساس، وأسست من خلال كل من "لورا بوسورث"، وتيري تشيرز"، وتساهم في تقديم مبالغ التمويل بعد القيام بدراسات جدوى، كما تمد السيدات المقدمات على تاسيس مشروعاتهم بالخبرات والإرشادات التطبيقية.

 

  • مؤسسة Samshed: ويقع المقر الرسمي لها في مدينة لوس أنجلوس، وتهتم بالمشروعات الإبداعية والأفكار الجديدة، وهي محل اهتمام للكثيرات من النساء اللاتي لديهن حلم العمل الخاص.

 

  • مؤسسة The Brandery: وتعتبر تلك المؤسسة من اشهر حاضنات الأعمال النسائية العالمية، ويقع مقرها في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو، وساهمت تلك المؤسسة في إنشاء شركات كبيرة مثل Road trippers""، وهي تهتم بتعزيز الخبرات، والتسريع بالحصول على النتائج الايجابية للمشروعات، كما تساعد في الإدارة الناجزة للمشروعات، وذلك مقابل الحصول على حصص في الشركات الوليدة.

 

  • مؤسسة MergeLane: وأسست تلك المؤسسة على أيدي "إليزابيث كراوس"، و"سو هيلبروزن"، ويقع مقرها في مدينة دنفر بولاية كولورادو الأمريكية، وتتضمن كثير من رياديات الأعمال التي تقوم باستثمار أموالهم مقابل نسبة من اسهر الشركات الناشئة، مع التدخل الإداري.

 

  • مؤسسة New ME: وهي أحد حاضنات الأعمال النسائية العالمية، وتم تدشينها في عام 2011م من جانب "أنجيلا بنتون"، بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعد بين اشهر حاضنات الأعمال النسائية العالمية، والهدف هو مساعدات السيدات في المشروعات التجارية، ومن بينها إدارة المحافظ الاستثمارية، والعمل عن بعد من خلال الانترنت، ولقد ساعدت تلك المنظمة عدد لا حصر له في بناء أعمالهن.

 

  • مؤسسة Capital Invotoues: وتصنف المؤسسة بين أشهر حاضنات الأعمال النسائية العالمية، وتقع في مدينة سانت لويس بولاية ميزوري، ويترأسها "جودي سينديكوسي"، مع عضوية كثير رائدات الأعمال، وتهتم بالشركات التي تعمل في مجال الهواتف الجوال والبرمجيات وإدارة شبكات التواصل الاجتماعي، وتقدم برامج متعددة لمساعدة الراغبات في العمل بتلك المجالات، وتمنح تمويلات للبدء بالمشروعات.

 

  • مؤسسة launchTN: وهي مؤسسة بارزة وتدرج ضمن أشهر حاضنات الأعمال النسائية العالمية، وتقع في ولاية تينيسي بجنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وهي ملكية مشتركة بين القطاع الخاص والعام، وتساعد في رفع معدلات النمو الداخلي؛ من خلال تأهيل الخريجين وتتضمن تسعة برامج أساسية تهدف للاستثمار داخل الولاية.

 

  • مؤسسة alphaLab: ويقع مقرها في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، وتهتم بتوفير التقنيات الحديثة للمشروعات في مراحلها الأولية، ويعمل لديها شبكة كبيرة من رائدات الأعمال، كما تساعد في تفوير الفرص الاستثمارية المتميزة.

 

ما هو مستقبل حاضنات الأعمال النسائية في عالمنا العربي؟

إن مستقبل حاضنات الأعمال النسائية في عالمنا العربي مشرق، وخاصة في دول الخليج العربي، وذلك ليس من قبيل الكلام المرسل؛ حيث بدأت كثير من المنظمات في العمل بشكل جدي على أرض الواقع، والبعض منها أخذ يتبوؤ مكانة لائقة، ولا ينبغي أن ننسي في زمرة ذلك الدعم الذي تلقاه تلك المؤسسات من جانب المسؤولين في تلك الدول. 

 

ختامًا, على مستوى احترافي ومتميز يمكنك الاستفادة من حاضنات الأعمال في تطوير مشروعك ليكون في مصاف مشاريع رياديات الأعمال بالانضمام إلى حاضنة رياديات واختيار واحدة من الباقات المناسبة لك يمكنك الاستمتاع بالكثير من المزايا الداعمة لمشروعك في مسارات التعليم والتدريب، الاستشارات والإرشاد، الدراسات، إجراء اللقاءات الإلهامية، بناء العلامات التجارية، والتمويل والاستثمار.