SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

كيف تبدأين مشروعك الصغير من المنزل؟

كيف تبدأين مشروعك الصغير من المنزل؟ 

 

كيف أبدأ مشروعي الصغير من المنزل؟ إن فكرة البدء في مشروع صغير من المنزل تراود الكثيرين ممن لم ينالوا حظهم في الحصول على وظيفة، أو من يعملون بالفعل، ولكن يرغبون في زيادة الدخل، ويوجد الكثير من الأفكار التي يمكن أن ينتج عنها دخل متميز، ولكن يبقي الأمر الأهم في ذلك، وهو كيفية تسويق تلك المنتج، وسوف نوضح ذلك عبر فقرات المقال.

 

نماذج لمشروع صغير من المنزل: 

 

  • بيع المأكولات المنزلية: كثير من الأفراد لا يفضلون الوجبات الجاهزة التي يتم شرائها من المطاعم، وفي ذات الوقت لا يتوافر لدى البعض من النساء الوقت الكافي للطهي المنزلي؛ لذا يمكن القيام بطهي مأكولات متعددة وبيعها، وبالمثل بالنسبة للعصائر والحلويات والمربي؛ كمشروع صغير من المنزل. 
  • كتابة المقالات: عدد لا حصر له من المواقع الالكترونية تحتاج لكتاب في مجالات مختلفة، ومن الممكن التواصل مع أصحاب هذه المواقع؛ من خلال التسجيل في المواقع التي تقدم الخدمات الأكاديمية الصغيرة. 
  • بيع الملابس: يوجد الكثير من تجار الملابس الجملة ممن يمكن التعامل معهم، وسوف يرحبون في تلك الفترة التي أصبح فيها التنافس على أشدة، وبالطبع يمكن شراء كميات محدودة في البداية وبيعها، وفي فترات تالية ومع تطور العمل يمكن التوسع.
  • العمل في التجارة الالكترونية E-commerce: لا تزال التجارة الإلكترونية خياراً مربحاً، لكن يجب أن تعلم أنها تتطلب الكثير من الجهد، إلى جانب هذا، تحتاج إلى توفر بعض المال لديك لاستثماره في الإعلانات.

هناك عاملان مهمان جداً يحددان مدى نجاحك في مثل هذه الأعمال التجارية:

إن ميزة وفائدة العمل من المنزل في مجال التجارة الإلكترونية هي أنها عمل لا يحتاج إلى حيز مادي و فيزيائي يستخدم كمخزن ومستودع، كل ما تحتاج له هو منصة للتجارة الإلكترونية تساعدك على استضافة ما تريد بيعه والمتاجرة به.

  • العمل في الترجمة: الترجمة عمل لا يمكن أن يختفي، بل سيكون مطلوباً دوماً، وسيزداد أيضاً الطلب على الترجمة كنتيجة للعولمة وانفتاح العالم بفعل التقدم التقني الحاصل ، والتعاملات التجارية الكثيرة والمعقدة التي يشهدها العالم. إذا كانت لديك خبرة في اللغة أو تتحدث إحدى اللغات بإتقان، يمكن أن تعلن عن استعدادك لتلقي طلبات الترجمة من الشركات والمؤسسات والأفراد وإنجازها مقابل مبلغ مادي معين على الساعة أو على الصفحة.

هناك عاملان مهمان جداً يحددان مدى نجاحك في مثل هذه الأعمال التجارية:

1- الاستراتيجية والخطة التي تضعها لعملك التجاري، والتي تتناول التخطيط الجيد للجانب المالي؛

2- جودة المنتجات التي تقدمها عبر الإنترنت.

إن ميزة وفائدة العمل من المنزل في مجال التجارة الإلكترونية هي أنها عمل لا يحتاج إلى حيز مادي و فيزيائي يستخدم كمخزن ومستودع، كل ما تحتاج له هو منصة للتجارة الإلكترونية تساعدك على استضافة ما تريد بيعه والمتاجرة به!

  • مشروعات أخرى: من بين الأمثلة الأخرى لمشروعات صغيرة من المنزل، كتابة أوراق للمدرسين، وتصميم شعارات على برامج الجرافيك، وتصنيع شمع...الخ. 

 

طريقة تسويق المنتجات: 

طريقة تسويق ما يتم إنتاج المشروعات المنزلية المثالية عبر صفحات التواصل الاجتماعي مثل: تويتر وفيسبوك وانستغرام، كما يمكن تصميم موقع خاص، وتسويق تلك المنتجات من خلال كتابة مقالات عنها، ومن ثم الوصول للمستخدمين من خلال محركات البحث. 

الخاتمة:

إن كل فكرة تكون قابلة للتطوير والتنفيذ للانضمام بها إلى عالم ريادة الأعمال، وهذا هو واحد من الأهداف الرئيسية لحاضنة رياديات ، هذه الخطوات بكافة تفاصيلها يقدمها  لك فرق متخصصة في منصة رياديات عبر خدمات متكاملة وشاملة، وتهيئة بيئة عمل تعاونية جاهزة ومؤهلة للعمل في منزلك.