SF2COQI5RC4X3FLL رياديات

أشهر سيدات رائدات في الموضة والمجوهرات

أشهر سيدات رائدات في الموضة والمجوهرات

تفتخر بلادنا بقائمةٍ تتضمن رائدات سعوديات في مجال الموضة والمجوهرات صنعن لأنفسهن علامة تجارية قوية في هذا المجال تخطت حاجز الحدود، وحظيت بإعجابٍ كبيرٍ على المستوى المحلي والدولي.

على صعيد آخر، فإن المجوهرات السعودية  لها طراز وطابع خاص، تمتزج فيه الأصالة والأنوثة والأناقة في تصاميم جذابةٍ تضيف هالات من الفخامة على صاحبتها، وهو ما وضعت فيه الكثير من المصممات السعوديات إبداعهن ولمساتهن الفنية. 

قائمة بأشهر رائدات سعوديات في مجال الموضة والمجوهرات 

فيما يلي قائمة بأشهر رائدات سعوديات في مجال الموضة والمجوهرات اللاتي امتلكن شغفًا كبيرًا في مجال التصميم، وأنشأنَ علامتهنَّ التجارية القوية التي لاقت قبولًا واسعًا على الصعيدين المحلي والدولي:

نورة الفيصل

تخرجت "نورة" من جامعة الملك سعود بالرياض، حاصلة على البكالوريوس في الأدب الإنجليزي، ثم درست التصميم في لندن وباريس، وعملت في مجال تصميم المجوهرات لأكثر من 15 سنة قبل أن تفتح متجرها الخاص "‏Nuun Jewels" عام 2014 في منطقة تسوق شهيرة في "باريس".

رجاء الفاسي

حصلت على مؤهلاتٍ عُليا في مجال إدارة الأعمال، ثم عملت في إنتاج تصميماتٍ رائعةٍ للأحجار الكريمة والأزياء والمجوهرات التي تستلهم أفكارها من التراث الشرقي، وقد شاركت بأعمالها في كثيرٍ من المعارض المحلية والدولية.

رانيا سراج

مصممة مجوهرات، اعتمدت في تصميماتها على اختيار الألوان النقية والنادرة من الأحجار الكريمة، تتميز "رانيا" بالعديد من تصميمات الخواتم المختلفة والتي تتسم بالأنوثة والأناقة.

خلود الكردي

درست تخصص التصميم في أمريكا، وتخصص الأحجار في لندن ببريطانيا، ثم أنشأت علامتها التجارية الشهيرة "Toujours"، والتي فازت بجائزة "لكجري لايف ستايل" كأفضل قطاعٍ يقدم الرفاهية، فضلًا عن جوائز أخرى تقديرًا لها على إبداعها في هذا المجال.

ليليان إسماعيل

تعدُّ أصغر رائدات سعوديات في مجال الموضة والمجوهرات، فقد بدأت العمل في هذا المجال وهي في سن السابعة عشر، ومع ذلك فقد قامت بتصميم أكثر من 80 قطعة فاخرةٍ من المجوهرات بما تضمُّه من الأحجار الكريمة والألماس، وجميعها تمتزج فيها العالمية مع الأصالة العربية.

صقلت "ليليان" شغفها وموهبتها بالدراسة، فتخرجت من معهد "برات" للمجوهرات في نيويورك، وأنتجت عددًا من التصاميم الفريدة من نوعها وأشهرها: مجموعة "فلك" ومجموعة العملات المعدنية "كوين".

الأختين: العنود الثنيان، الجازي الثنيان

كانا يستمتعان بهواية الرسم منذ الصغر، وكانا شغوفين باقتناء المجوهرات والحلى، وابتكار المشغولات اليدوية البسيطة، واعتمدا على شغفهما هذا في الانتقال من مرحلة الهواية إلى الاحتراف، حيث إنتاج تصاميم مختلفة باستخدام الفضة، ثم الذهب والألماس، وشاركا بأعمالهما- التي حازت على إعجاب الكثيرات- في عدد من المعارض المحلية.

لينا الخريجي

إحدى المصممات السعوديات اللتي اعتمدت في تصميماتها على المناظر الطبيعية والنمط اليومي، فضلًا عن تميزها بالطابع العصري الحديث، وقد شاركت بعددٍ من تصميماتها المتنوعة التي تمتزج فيها المعادن النفيسة بالأحجار الكريمة في كثيرٍ من المعارض الأوروبية. 

سارة أبو داود

تُعرف سارة أبو داود كواحدة من أشهر رائدات سعوديات في مجال الموضة والمجوهرات التي أدخلت في تصميماتها الحروف العربية، حيث استخدمت حروف الهجاء في تصميم الحلي والمجوهرات، وبابتكار أشكال هندسية جديدة للخط العربي.

جدير بالذكر أن هذا الطابع المميز لتصميماتها جعلها تتلقى طلباتٍ من عددٍ من السيدات الأجنبيات لتصمم لهنَّ أسمائهن بالحروف العربية.

ومازالت قائمة أشهر رائدات سعوديات في مجال الموضة والمجوهرات تنبض بالفخر والنماذج الملهمة التي أضافت بصمة قوية، وعلامةً فارقةً في هذا المجال، وهي تضع نصب عينيها تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية نحو مستقبل واعدٍ للبلاد.